ملتقى ابناء عائلة ابو طاحون

ملتقى التعارف والتواصل ملتقى العلم والمعرفة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 نهائي دوري الأبطال في روما يمنح إيتو بريقا جديدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ZOROO
عضو متميز
avatar

عدد الرسائل : 555
العمر : 46
نقاط : 1471
تاريخ التسجيل : 23/04/2008

مُساهمةموضوع: نهائي دوري الأبطال في روما يمنح إيتو بريقا جديدا   2009-05-29, 4:22 am

قبل المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم والتي فاز فيها برشلونة الأسباني على مانشستر يونايتد الإنجليزي 2/صفر مساء أمس الأربعاء على الاستاد الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما تعهد الكاميروني صامويل إيتو مهاجم برشلونة "بالعدو 800 كيلومترا في روما" إذا تطلب الأمر.

ولم يقطع نجم الهجوم الكاميروني هذه المسافة أمس في العاصمة الإيطالية قبل أن يسجل هدف التقدم لفريقه وذلك بعد عشر دقائق فقط من بداية المباراة.

وأصبح إيتو الآن اللاعب الوحيد الذي يعادل عدد الأهداف التي سجلها المهاجم الأسباني المخضرم راؤول جونزاليس قائد فريق ريال مدريد في مباراتين نهائيتين لدوري الأبطال.

وكان إيتو /28 عاما/ أحد أبطال ونجوم فريق برشلونة الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2006 .

وسجل إيتو هدف التعادل للفريق أمام أرسنال في المباراة النهائية للبطولة في العاصمة الفرنسية باريس عام 2006 قبل أن يحرز زميله جوليانو بيليتي هدف الفوز 2/1 للفريق في وقت متأخر من اللقاء.

وفي روما ، وضع إيتو فريق برشلونة في المقدمة بعد عشر دقائق من المباراة وذلك في أول هجمة لبرشلونة على مرمى مانشستر وكانت هذه هي التسديدة الوحيدة لإيتو على المرمى في هذه المباراة.

وظل إيتو الهداف الأول لبرشلونة منذ انتقاله على صفوف الفريق في عام 2004 وذلك على الرغم من نجاح الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي في تسجيل عدد أكبر من الأهداف في دوري أبطال أوروبا.

وسجل إيتو هدفين فقط للفريق هذا الشهر. وفشل في هز الشباك خلال المباراة التي شهدت الفوز الساحق 6/2 على ريال مدريد في الدوري الأسباني كما فشل في هز شباك تشيلسي الإنجليزي خلال مباراتي الذهاب والإياب في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وفشل أيضا في هز شباك أتليتك بلباو في المباراة النهائية لبطولة كأس ملك أسبانيا والتي فاز فيها برشلونة 4/1 .

ورغم فوز برشلونة فعليا بلقب الدوري الأسباني يحتل إيتو المركز الثاني في قائمة هدافي المسابقة برصيد 29 نقطة وبفارق هدفين خلف دييجو فورلان مهاجم أوروجواي متصدر القائمة والذي سبق له الفوز بلقب هداف المسابقة في عام 2005 أيضا.

وقبل نحو عام واحد فقط أوضح جوسيب جارديولا المدير الفني لفريق برشلونة أنه لا يريد إيتو ضمن صفوف الفريق وذلك في إطار مشروعه الجديد لتطوير برشلونة.

ورغم ذلك نجح إيتو بمساعدة زملائه في إقناع جارديولا بمستواه وأصبح جزءا مهما من إنجاز الفريق التاريخي هذا الموسم. وتخلى إيتو عن أنانيته كما ترك الأضواء مؤخرا لصالح زميله ميسي.

وإلى جانب 29 هدفا في الدوري الأسباني ، سجل إيتو أربعة أهداف في دوري أبطال أوروبا. وصنع إيتو مع ميسي ثنائيا هجوميا خطيرا قاد الفريق للفوز بثلاثيته التاريخية.

ويعتلي ميسي قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد تسعة أهداف في 12 مباراة بالإضافة إلى 23 هدفا سجلها في الدوري الأسباني.

وارتفع رصيد برشلونة في الموسم الحالي إلى 136 هدفا سجلها الفريق في بطولتي الدوري الأسباني ودوري الأبطال منها 33 هدفا سجلها إيتو الذي أكد أمس في روما أنه ما زال مهاجما خطيرا من طراز عالمي.





ايتو يقبل ميسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نهائي دوري الأبطال في روما يمنح إيتو بريقا جديدا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى ابناء عائلة ابو طاحون  :: قسم الألعاب والرياضة والترفيه :: الرياضة-
انتقل الى: