ملتقى ابناء عائلة ابو طاحون

ملتقى التعارف والتواصل ملتقى العلم والمعرفة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ميسي الخجول يدفع رونالدو الاستعراضي إلي دائرة الظل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ZOROO
عضو متميز
avatar

عدد الرسائل : 555
العمر : 46
نقاط : 1471
تاريخ التسجيل : 23/04/2008

مُساهمةموضوع: ميسي الخجول يدفع رونالدو الاستعراضي إلي دائرة الظل   2009-05-29, 4:25 am

اتجهت أنظار الجماهير ، قبل بداية المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، إلي المواجهة المثيرة بين الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي نجم برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وبرهن ميسي أمام العالم كله خلال المباراة ، التي أقيمت مساء أمس الأربعاء على الاستاد الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما ، على أنه اللاعب الأفضل في العالم حاليا حيث نجح هذا اللاعب الذي يتسم بالخجل والهدوء خارج الملعب على منافسه البرتغالي الذي يميل إلى الاستعراض في كل مكان.

وفرض ميسي نفسه بقوة على عرش أفضل لاعبي كرة القدم في العالم بعدما قاد برشلونة للفوز على مانشستر يونايتد ورونالدو 2/صفر في نهائي دوري الأبطال مساء أمس الأربعاء.

ولم يقدم ميسي في مباراة الأمس ما يظهر مستواه الحقيقي أو العرض الذي كان ينشده في هذه المباراة وربما يكون ذلك بعدما أبعده جوسيب جارديولا المدير الفني للفريق عن المركز الذي اعتاد اللعب به في الجانب الأيمن من هجوم الفريق ودفع به ليلعب دورا حرا خلف رأسي الحربة الفرنسي تييري هنري والكاميروني صامويل إيتو.

ولكن الهدف الذي سجله ميسي في الدقيقة 70 من المباراة ليؤكد فوز فريقه 2/صفر ويقضي على آمال مانشستر في تحقيق التعادل كان كافيا لتدوين اسم ميسي في سجلات التاريخ.

وتلقى خافي هيرنانديز صانع ألعاب الفريق الكرة في الناحية اليمنى بجوار منطقة جزاء مانشستر يونايتد مباشرة ولمح ميسي وهو ينطلق بحرية مستفيدا من مركزه الجديد ليلعبها له بدقة ناحية القائم البعيد فلم يجد ميسي صعوبة فائقة في القفز عاليا ليضعها برأسه وبمهارة فائقة أيضا في شباك الهولندي إدوين فان دير سار حارس مرمى مانشستر الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئا لتكون بداية النهاية لآمال مانشستر.

ويعد هذا الهدف هو التاسع لميسي في البطولة خلال الموسم ليعتلي اللاعب قائمة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم بالإضافة إلى تسجيله 23 هدفا لبرشلونة في الدوري الأسباني.

وبعد انتهاء المباراة ، قال ميسي بخجله واعتداله المعتادين "كنا جميعا على درجة من الأهمية اليوم ، ولم أكن بمفردي كذلك... كل من أعضاء الفريق لعب دوره بطرق مختلفة".

وفاز خافي هيرنانديز بلقب أفضل لاعب في المباراة بعدما سيطر على مجريات اللعب في وسط الملعب إلى جوار زميله أندريس إنييستا.

ولكن التركيز كان أكبر وأبرز على ميسي ترقبا لما سيفعله هو ورونالدو في صراعهما على لقب أفضل لاعب في العالم.

وبدأ رونالدو مباراة الأمس بشكل رائع ولكنه سقط سريعا تحت سيطرة دفاع برشلونة وظهر إحباطه وارتباكه من خلال العديد من الالتحامات القوية مع لاعبي برشلونة في نهاية اللقاء.

وأصبح ميسي الذي يحتفل بعيد ميلاده الثاني والعشرين في حزيران/يونيو المقبل في وضع جيد للفوز بجميع الجوائز الشخصية والإطاحة برونالدو من فوق عرش أفضل لاعبي العالم والذي ارتقاه اللاعب البرتغالي في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم(فيفا) في نهاية العام الماضي.

وتعلم ميسي كرة القدم في الأراضي القاحلة بمدينة روساريو الأرجنتينية ثم انضم إلى قطاع الناشئين بنادي نيولز أولد بويز في التاسعة من عمره ثم خطف الأنظار إليه من خلال مهارته الفائقة في المراوغة والتسديد القوي بقدمه اليسرى.

ونما إلى علم برشلونة والأندية الأوروبية الكبيرة أنباء عن هذا اللاعب الناشئ ومهاراته الفائقة ونجح برشلونة في ضمه عام 2000 ومنحه وعدا بأن يكون له مكان في أكاديمية الشباب بالنادي بالإضافة لتوفير وظيفة لوالده.

وعمل مدربو قطاع الشباب بنادي برشلونة بشكل جديد من أجل زيادة طول قامة اللاعب بالإضافة لقوته في التعامل مع الكرات العالية ووعيه التكتيكي.

وكان للمدرب الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني السابق لبرشلونة الفضل في الدفع باللاعب في الناحية اليمنى من الملعب بدلا من اليسرى عندما منحه فرصة المشاركة الأولى مع فريق برشلونة الأول في عام 2004 مما منح ميسي الفرصة للانطلاق والتقدم في عمق دفاع الفرق المنافسة بفضل قدرته على المراوغة بقدمه اليسرى.

وساعد ميسي فريق برشلونة على الفوز بلقب الدوري الأسباني عامي 2005 و2006 لكنه غاب بسبب الإصابة عن المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا عام 2006 عندما فاز الفريق على أرسنال الإنجليزي.

ورغم ذلك شارك اللاعب مع المنتخب الأرجنتيني في نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا وسجل هدفا رائعا في مباراة الفريق أمام صربيا.

كما لعب دورا مؤثرا للغاية في فوز المنتخب الأرجنتيني بذهبية كرة القدم للرجال ضمن فعاليات دورة الالعاب الأولمبية الماضية (بكين 2008) .

ولعب ميسي دورا هائلا في فوز برشلونة بثلاثيته التاريخية (دوري وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الحالي.

وسجل ميسي 23 هدفا لبرشلونة في الدوري الأسباني منها ثلاثة أهداف في شباك منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد الذي خسر ذهابا وإيابا أمام برشلونة في الدوري الأسباني.

كما هز ميسي شباك أتليتك بلباو في المباراة النهائية لكأس ملك أسبانيا قبل أن يسجل هدفا غاليا في مباراة الأمس أمام مانشستر يونايتد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ميسي الخجول يدفع رونالدو الاستعراضي إلي دائرة الظل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى ابناء عائلة ابو طاحون  :: قسم الألعاب والرياضة والترفيه :: الرياضة-
انتقل الى: