ملتقى ابناء عائلة ابو طاحون

ملتقى التعارف والتواصل ملتقى العلم والمعرفة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 غانا إلى كأس العالم وتونس تقترب من التأهل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاهد
عضو متميز
avatar

عدد الرسائل : 936
العمر : 36
الموقع : الاردن
نقاط : 672
تاريخ التسجيل : 20/07/2008

مُساهمةموضوع: غانا إلى كأس العالم وتونس تقترب من التأهل   2009-09-07, 4:09 pm


بلغت غانا نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010، بفوزها على السودان (2-0) في اكرا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الثالث الحاسم للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم وكأس أمم أفريقيا.

وسجل سولي علي مونتاري (14) ومايكل ايسيان (53) الهدفين.

وهو الفوز الرابع على التوالي لغانا التي عززت موقعها في الصدارة برصيد 12 نقطة بفارق 7 نقاط عن مطاردتها المباشرة مالي التي تعادلت مع مضيفتها بنين (1-1)في كوتونو.

وهي المرة الثانية على التوالي التي تبلغ فيها غانا الأدوار النهائية لكأس العالم بعد الأولى في ألمانيا قبل 3 أعوام عندما بلغت الدور الثاني وخرجت على يد البرازيل (0-3).

وكان المنتخب الغاني بحاجة إلى الفوز وتعادل بنين ومالي لبلوغ النهائيات قبل جولتين من نهاية الدور الثالث الحاسم وهو ما تحقق له بفضل نجميه لاعب وسط إنتر ميلان مونتاري الذي منحه التقدم في الدقيقة 14، ولاعب وسط تشلسي الإنكليزي ايسيان الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 53.

وضمنت غانا أيضاً تأهلها إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية مطلع العام المقبل في انغولا حيث تسعى إلى تعويض خيبة أملها على أرضها في العام 2008 عندما خرجت من الدور نصف النهائي.

أما منتخب السودان فبقي في المركز الرابع الأخير برصيد نقطة واحدة وبات هدفه الآن احتلال المركزين الثاني أو الثالث لضمان المشاركة في العرس القاري في انغولا.

وسجل اوودو (87) هدف بنين، ومامادو ساماسا (72) هدف مالي.

وأصبح منتخب غانا ثامن منتخب يتأهل إلى كأس العالم بعد جنوب أفريقيا صاحبة الضيافة والبرازيل التي تأهلت أمس السبت وهولندا واستراليا والكوريتين واليابان.

الدراجي ينقذ تونس من الخسارة


وفي مباراة ضمن المجموعة الثانية أنقذ أسامة الدراجي منتخب تونس من خسارة محتمة أمام نيجيريا (1-2)، بتسجيله هدف التعادل الثاني لبلاده في اللحظات الأخيرة من المباراة، ليضمن بالتالي الحفاظ على صدارة المجموعة.

وسجل بيتر اوديموينجي (23) ومايكل اينيرامو (80) هدفي نيجيريا، ونبيل تايدر (25) وأسامة الدراجي (89) هدفي تونس.

وحافظ نسور قرطاج (8 نقاط) على فارق النقطتين مع نيجيريا (6 نقاط) التي كانت تمني النفس بالفوز لانتزاع الصدارة وتعزيز حظوظها في التأهل إلى كأس العالم بعدما غابت عن النسخة الأخيرة في ألمانيا بعد 3 مشاركات متتالية 1994 و1998 و2002.

وكان المنتخب النيجيري البادئ بالتسجيل بواسطة بيتر اوديموينجي مهاجم فريق لوكوموتيف موسكو الروسي في الدقيقة 23، لكن رد تونس جاء سريعاً (25) بواسطة مهاجم كسانتي اليوناني نبيل تايدر.

وعاد مهاجم الترجي الرياضي التونسي مايكل اينيرامو ليمنح التقدم لنيجيريا في الدقيقة 80، لكن الدراجي تمكن من توجيه الضربة القاضية لأصحاب الأرض بتسجيله هدف التعادل في 89.

وفي المجموعة نفسها فاز منتخب موزامبيق على نظيره الكيني (1-0).


المغرب في المركز الأخير

وتعادلت توغو مع المغرب (1-1) في لومي في ختام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل مصطفى ساليفو (6) هدف توغو، وعادل تعرابت (90) هدف المغرب.

وكانت الغابون خسرت أمام الكاميرون (0-2) أمس السبت في ليبرفيل في افتتاح الجولة.

وهو التعادل الثالث على التوالي للمنتخب المغربي الذي تراجع إلى المركز الأخير برصيد 3 نقاط، فيما عززت توغو موقعها في المركز الثالث برصيد 5 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف الغابون المتصدرة ونقطة واحدة أمام الكاميرون الثالثة.

وتلعب الكاميرون مع الغابون الأربعاء المقبل في مباراة مؤجلة عن الجولة الثالثة والتي كانت مقررة أصلاً في حزيران/يونيو الماضي، لكن وفاة الرئيس الغابوني عمر بونغو حال دون إقامتها في ذلك الموعد.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
غانا إلى كأس العالم وتونس تقترب من التأهل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى ابناء عائلة ابو طاحون  :: قسم الألعاب والرياضة والترفيه :: الرياضة-
انتقل الى: