ملتقى ابناء عائلة ابو طاحون

ملتقى التعارف والتواصل ملتقى العلم والمعرفة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الجزائر تهزم رواندا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاهد
عضو متميز
avatar

عدد الرسائل : 936
العمر : 36
الموقع : الاردن
نقاط : 672
تاريخ التسجيل : 20/07/2008

مُساهمةموضوع: الجزائر تهزم رواندا   2009-10-12, 2:22 pm

الجزائر تهزم رواندا وتقترب من المونديال
آخر تحديث :


اقترب المنتخب الجزائري خطوة أخرى من بلوغ مونديال جنوب أفريقيا 2010، إثر فوزه على ضيفه الرواندي (3ـ1)، في المباراة التي جرت بينهما مساء الأحد على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات الأفريقية.
تقدم المنتخب الرواندي أولاً في الدقيقة الـ 20 عن طريق مافيسانجو، وعادل عبد القادر غزال النتيجة للخضر في الدقيقة 22، وسجل نذير بلحاج الهدف الثاني للجزائر في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول، ثم سجل كريم زياني الهدف الثالث في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع من ركلة جزاء.
ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة، أمام نظيره المصري الثاني بـ 10 نقاط، لتكون مباراة القاهرة بين الفريقين يوم الرابع عشر من نوفمبر هي الفاصلة لتحديد هوية المتأهل لمونديال جنوب أفريقيا.
وعن فرص المنتخبين، فإنه في حال فوز مصر بهدفين نظيفين تعني تأهلها مباشرة للمونديال، أما في حال فوز مصر (3ـ1)، فإن الفريقين سيتساويان في كل شيء ما يعني اللجوء وقتها للعب النظيف وعدد الإنذارات، أما في حال تحقيق المنتخب الجزائري نتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل فإنها ستقطع تذكرة التأهل لجنوب أفريقيا.
بدأ المنتخب الجزائري المباراة بضغط مكثف على دفاعات الفريق الضيف، وهدد مرماهم في أكثر من مناسبة، كانت أولى نذرها في الدقيقة الـ 10 بعدما أخطأت رأسية عبد القادر غزال المرمى.
وكان رفيق صايفي بطل الدقيقة الـ 12، عندما لم يحسن استغلال كرة طولية من غزال وركلها فوق القائم، ثم سدد بعدها كرة قوية ترتد من القائم الأيسر.
وبعد مرور ربع الساعة الأولى، هدأ إيقاع أصحاب الأرض ما مكن الضيف من تبادل الكرة في وسط ميدانه، واكتساب ثقة نوعا ما، سرعان ما ترجمها بهدف في مرمى الخضر في الدقيقة الـ 20.
لكن الخضر سرعان ما استعادوا صدمة الهدف، وعادلوا النتيجة سريعًا في الدقيقة الـ 22، عندما قابل بنجاح نذير بلحاج كرة عرضية برأسه في المرمى الرواندي.
وواصل الفريق الجزائري الضغط على دفاعات الفريق الضيف من العمق وعلى الأجناب، ولكن سوء الحظ كان حائلا بينهم وبين زيارة شباك الضيوف للمرة الثانية، كانت أخطرها تسديدة صاروخية من عبد القادر غزال الذي مر من كل من قابله وسدد كرة رائعة تحف بالقائم الأيسر إلى خارج الملعب في الدقيقة 40.
ولم يحتسب الحكم هدفا شرعيًا مائة بالمائة للمنتخب الجزائري في الدقيقة الـ 42، لعنتر يحيى.
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع نجح نذير بلحاج في تحقيق التقدم الجزائر، وسجل الهدف الثاني.
جاءت بداية الشوط الثاني هادئة من جانب الخضر، سرعان ما تجاوزوها، وبدأوا في الضغط مرة أخرى، وأنقذت العارضة في الدقيقة 51 مرة أخرى تقدمهم بمزيد من الأهداف عندما أنقذت رأسية من عنتر يحيى.
وفي الدقيقة الـ 59 ، مر رفيق صايفي بكرة من على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ويسدد قوية فوق القائم، ليضيع على الجزائر فرصة توسيع الفارق.
ويواصل عبد القادر غزال تألقه في المباراة، ويخترق بكرة من الناحية اليسري إلى داخل منطقة الجزاء، ويسدد بقوة تصطدم بالشباك من الخارج ق( 65).
وهدأ إيقاع الخضر رغم تغييرات رابح سعدان، في مقابل تحسن تدريجي في أداء الفريق الرواندي، وكان بوسعهم تعديل النتيجة في الدقيقة الـ 80 من عمر المباراة بعد انفراد أضاعه المهاجم بغرابة.
وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، منح الحكم ركلة جزاء للمنتخب الجزائري في الدقيقة 96، تصدى لها كريم زياني وأودعها بنجاح في المرمى.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الجزائر تهزم رواندا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى ابناء عائلة ابو طاحون  :: قسم الألعاب والرياضة والترفيه :: الرياضة-
انتقل الى: