ملتقى ابناء عائلة ابو طاحون

ملتقى التعارف والتواصل ملتقى العلم والمعرفة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أتلتيكو يأمل في الفوز بدربي مدريد للمرة الأولى منذ عشرة أعوام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زكريا لطفى ابوطاحون
عضو متميز
avatar

عدد الرسائل : 989
العمر : 46
نقاط : 406
تاريخ التسجيل : 12/04/2008

مُساهمةموضوع: أتلتيكو يأمل في الفوز بدربي مدريد للمرة الأولى منذ عشرة أعوام   2009-11-07, 1:59 pm

إذا كان الأسبوع مدة طويلة في عالم السياسة ، بحسب المقولة الشهيرة لرئيس الوزراء البريطاني السابق هارولد ويلسون ، فما بال عشرة أعوام كاملة في كرة القدم ؟

تلك الأعوام العشرة تبدو كأبد الدهر بالنسبة لجماهير نادي أتلتيكو مدريد الأسباني .

فمنذ عام 1999 لم يتمكن أتلتيكو من هزيمة جاره العملاق ريال مدريد على مستوى أي بطولة .

ولكن الفرصة ستسنح من جديد أمام أتلتيكو غدا السبت لتحقيق الفوز المنشود عندما يحل ريال مدريد ضيفا عليه بملعب "استاديو كالديرون" ضمن منافسات الأسبوع العاشر من مسابقة الدوري الأسباني .

ويمكن القول بأن الفريقين يستعدان لدربي العاصمة الأسبانية بمعنويات جيدة نسبيا بعدما تمكنا من تحقيق التعادل الصعب في الجولة السابقة من مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي .

واقتنص ريال مدريد نقطة ثمينة من مضيفه الإيطالي آيه سي ميلان مما أبقى على آماله في بلوغ دور ال16 للبطولة الأوروبية بينما تمكن أتلتيكو مدريد من التعادل 2/2 في اللحظات الأخيرة لمباراته أمام تشيلسي الإنجليزي بأسبانيا وهو التعادل الذي وإن كان ربما لن يفيد أتلتيكو كثيرا في دوري الأبطال فإنه على الأقل يبقي على أمله في مواصلة مشواره الأوروبي بهذا الموسم حتى وإن كان في بطولة الدوري الأوروبي .

ويحتل أتلتيكو المركز الثالث من القاع بترتيب الدوري الأسباني لهذا الموسم مما يجعله في أمس الحاجة لجمع أكبر قدر من النقاط .

وقال سيماو جناح أتلتيكو أمس الأول الأربعاء :
" إننا ملتزمون بإحراز النقاط (يوم السبت) لأن الفريق لا يمكنه أن يظل في هذا المركز .. لقد آن الآوان لهزيمة ريال مدريد أخيرا " .

وأعرب سيماو عن أسفه لغياب مواطنه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو جناح ريال مدريد عن دربي مدريد غدا للإصابة واعترف بقلقه ، وقتها ، حول لحاق رونالدو بملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا أمام منتخب البوسنة والهرسك .

وكان ريال مدريد قد أعلن أمس الخميس عن سفر رونالدو إلى هولندا للعرض على الأخصائي الطبيب نيك فان دييك لفحص كاحل اللاعب الأيمن المصاب ، ورغم تأكيد الأخصائي الهولندي على عدم حاجة النجم الشهير لإجراء عملية جراحية جديدة فقد أوضح ريال مدريد أن اللاعب سيحتاج مع ذلك للخلود إلى الراحة لمدة 15 يوما وبعدها الدخول في برنامج إعادة تأهيل يمتد إلى 15 يوما آخرين .

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني بترتيب الدوري الأسباني حاليا بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر برشلونة الذي يستضيف مايوركا ، صاحب المركز الخامس ، في وقت سابق من الغد ضمن منافسات الأسبوع العاشر .

ولا يعاني برشلونة من أي حالات إصابة بعد تماثل داني ألفيش وتييري هنري للشفاء ولكنه يعاني من ناحية أخرى من قلق الخروج المبكر من بطولة دوري الأبطال بعد تعادله السلبي الأخير مع مضيفه الروسي روبين كازان أمس الأول الأربعاء .

وفي باقي مباريات الأسبوع العاشر من الدوري الأسباني يلتقي خيتافي مع ديبورتيفو لا كورونا وتينيريفي مع ملقة غدا .

بينما يلتقي اشبيلية ، صاحب المركز الثالث ، مع فياريال وفالنسيا ، الرابع ، مع سرقسطة وألميريا مع أوساسونا وريسينج سانتاندر مع أتلتيك بلباو وسبورتنج خيخون مع إسبانيول وبلد الوليد مع خيريز بعد غد الأحد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أتلتيكو يأمل في الفوز بدربي مدريد للمرة الأولى منذ عشرة أعوام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى ابناء عائلة ابو طاحون  :: قسم الألعاب والرياضة والترفيه :: الرياضة-
انتقل الى: