ملتقى ابناء عائلة ابو طاحون

ملتقى التعارف والتواصل ملتقى العلم والمعرفة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الأسواق المصرية تستعد لاستقبال أرخص سيارة في العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ZOROO
عضو متميز
avatar

عدد الرسائل : 555
العمر : 47
نقاط : 1471
تاريخ التسجيل : 23/04/2008

مُساهمةموضوع: الأسواق المصرية تستعد لاستقبال أرخص سيارة في العالم   2009-11-08, 4:17 am

تستعد الأسواق المصرية في الفترة المقبلة لاستقبال أرخص سيارة في العالم، وهو طراز جديد من إنتاج شركة تاتا الهندية يتميز بصغر الحجم والاقتصاد الوقود، فضلا عن منظره الجذاب الذي ينتمي لفئة الهاتشباك .
وصنعت الشركة الهندية طرازها الجديد الذي يحمل اسم "نانو" من الصاج لتحمل أقصى ظروف التشغيل، كما وضع في تصميم هيكل السيارة تفادي أضرار المطبات العشوائية، بالإضافة إلى إطارات حديثة معالجة ضد الثقوب .
وزودت تاتا طرازها بمحرك ثنائي الاسطوانات بقوة 33 حصانا سعة 623 سي سي، وهو قادر على بلوغ سرعة قصوى بمقدار 105 كيلومترات في الساعة، أما طول الجسم الخارجي الكلي فيصل إلى 3.1 متر .
وتمتاز السيارة التي تنتجها شركة حلوان ومحركات الديزل تحت اسم "نانو ايجبت" بقدرة كبيرة على الاستهلاك في الوقود تصل إلى 3 لترات لكل 100 كيلو متر، كما تتحمل درجة حرارة تصل إلى 50 درجة .
ويبلغ سعر "نانو ايجبت" 24.999 جنيه، ويوجد بها فتحة سقف و"سبويلر" خلفي، بجانب فوانيس شبورة وجهاز كاسيت، أما بالنسبة لمقصورتها فهي تتميز بالاتساع والبساطة، وتتمتع أيضا بنفس مواصفات سيارات "سوزوكي" اليابانية .
ومن عيوب "نانو" أنها تفتقر إلى التركيبات الأوتوماتيكية ونظام إغلاق الأبواب الطارئ، كما تفتقر أيضا الى مكيف الهواء، وغطاء داخلي لصندوق السيارة .
من جهته، أكد المهندس رضا غازي رئيس مجلس إدارة المصرية للاستيراد لـ صحيفة "الجمهورية" إن "نانو" هي الهدية التي تقدمها الشركة لمحدودي الدخل، وأن قيمة عمرة الموتور لا تتعدى 250 جنيها .
يذكر أن أول سيارات "نانو" قد صُنعت في شمال الهند، وتقدر قدرتها الإنتاجية بـ60 ألف وحدة سنويًا، وكانت "تاتا موتورز" قد سلمت في يوليو الماضي أول 3 سيارات من ذلك الطراز في احتفال ضخم بمدينة مومباي .











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأسواق المصرية تستعد لاستقبال أرخص سيارة في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى ابناء عائلة ابو طاحون  :: قسم الأدب والثقافة والصحة :: منتدى المعلومات العامة-
انتقل الى: