ملتقى ابناء عائلة ابو طاحون

ملتقى التعارف والتواصل ملتقى العلم والمعرفة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 شهر كبيس على برشلونة يبدأ غدا السبت في بلباو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ZOROO
عضو متميز
avatar

عدد الرسائل : 555
العمر : 46
نقاط : 1471
تاريخ التسجيل : 23/04/2008

مُساهمةموضوع: شهر كبيس على برشلونة يبدأ غدا السبت في بلباو   2009-11-20, 9:13 pm

تنتظر بطل أوروبا وأسبانيا برشلونة مباراة مهمة وصعبة غدا السبت في مدينة بلباو ضمن منافسات الأسبوع 11 من مسابقة الدوري الأسباني لكرة القدم.

وفي الفترة ما بين يوم غد السبت وحتى 20 كانون الأول/ديسمبر المقبل سيلعب برشلونة أربع مباريات بالدوري الأسباني ومباراتين ببطولة دوري أبطال أوروباإلى جانب المنافسة في بطولة كأس العالم للأندية.

وقال جوسيب جوارديولا مدرب برشلونة أمس الأول الأربعاء : "ينتظرنا شهر بالغ الصعوبة من المنافسات .. دون الحصول على أي وقت للاسترخاء أو الراحة. سيكون علينا أن نركز جيدا خلال هذه الفترة وقد يسمح لنا بارتكاب بعض الأخطاء".

وكالعادة ، سببت مباريات المنتخب الأسباني صداعا لجوارديولا ففي هذه المرة كان إربيك أبيدال ، وليس تييري هنري كالعادة ، هو من أصيب خلال اشتراكه في مباراة للمنتخب الفرنسي.

وسيبتعد أبيدال عن الملاعب لمدة أسبوعين على الأقل بعدما أصيب بتهتك عضلي في فخذه في مباراة أيرلندا يوم السبت الماضي وهو ما سيفتح الباب أمام مشاركة الظهير الأيسر البديل في برشلونة ماكسويل خلال مباراة أتلتيك بلباو ، مع العلم بأن اللاعب نادرا ما لعب مع بطل أوروبا منذ انضمامه لصفوفه في تموز/يوليو الماضي قادما من إنتر ميلان الإيطالي.

ولاشك في أن جوارديولا شعر بارتياح كبير لخروج جميع لاعبيه سالمين من مباراة المنتخب الأسباني الودية أمام نظيره النمساوي.

ويحتل أتلتيك بلباو المركز الثامن بترتيب الدوري الأسباني ويأمل في تماثل نجمه الشاب إيكر مونيآين للشفاء قبل لقاء برشلونة.

ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الأسباني لهذا الموسم بفارق نقطة واحدة أمام خصمه العتيد ريال مدريد الذي يستضيف ريسينج سانتاندر في وقت سابق من الغد ضمن منافسات الأسبوع نفسه.

وكان ريسينج ، صاحب المركز الرابع من القاع بترتيب الدوري الأسباني ، قد عين ميجيل أنخيل بورتوجال الاستشاري الفني السابق لريال مدريد كمدرب جديد له أمس الخميس بعد عشرة أيام من إقالة مدربه السابق خوان كارلوس مانديا.

ورغم تجاوز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لمشكلة كاحله المصاب ، فمن المرجح أن يبقى على مقاعد البدلاء حتى الأربعاء المقبل عندما يلتقي ريال مدريد مع زيورخ السويسري ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وفي مباراتين أخريين غدا السبت ، يحل اشبيلية ثالث الدوري الأسباني ضيفا على تينيريفي فيما يلتقي ديبورتيفو لا كورونا مع أتلتيكو مدريد.

ويحتل أتلتيكو المركز الثالث من القاع بترتيب الدوري الأسباني ويعاني من أزمة داخلية كبيرة. ولاشك في أن مهاجم أتلتيكو دييجو فورلان سيعود من مباراة منتخب أوروجواي بالمحلق الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم أمام كوستاريكا لاعبا مرهقا ، هذا بالإضافة إلى غياب مدرب الفريق كيكي سانشيز فلوريس عن المباراة لإصابته بمرض أنفلونزا الخنازير.

ومن بين الفرق الأخرى التي تفشى بين صفوفها مرض أنفلونزا الخنازير فريق أوساسونا الذي يستضيف بلنسية ، رابع الدوري الأسباني ، بعد غد الأحد. ويعاني ثلاثة من لاعبي أوساسونا من المرض الخطير وقد تؤجل مباراة الفريق أمام بلنسية بعد غد إذا ما تعرض المزيد من اللاعبين للمرض.

وفي باقي مباريات الأسبوع 11 من الدوري الأسباني يلتقي ملقة مع سرقسطة ومايوركا مع ألميريا وإسبانيول مع خيتافي وخيريز مع سبورتنج خيخون وفياريال مع بلد الوليد بعد غد الأحد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شهر كبيس على برشلونة يبدأ غدا السبت في بلباو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى ابناء عائلة ابو طاحون  :: قسم الألعاب والرياضة والترفيه :: الرياضة-
انتقل الى: