ملتقى ابناء عائلة ابو طاحون

ملتقى التعارف والتواصل ملتقى العلم والمعرفة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 إبراهيموفيتش وبويول يتألقان في حضور كريستيانو وميسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ZOROO
عضو متميز
avatar

عدد الرسائل : 555
العمر : 46
نقاط : 1471
تاريخ التسجيل : 23/04/2008

مُساهمةموضوع: إبراهيموفيتش وبويول يتألقان في حضور كريستيانو وميسي   2009-12-01, 4:13 pm


إبراهيموفيتش سجل هدفه الأول في أول كلاسيكو له
في الوقت الذي كانت فيه كل أضواء مباراة قمة الدوري الأسباني لكرة القدم مسلطة على النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي ، تفوق عليهما في النهاية المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بإحرازه هدف المباراة الوحيد من لعبة رائعة ، والقائد العجوز لبرشلونة كارليس بويول بروحه العالية.

ولم يخف جوسيب جوارديولا أو مانويل بيليجريني ، مدربا الفريقين ، أي أوراق وقررا الدفع بكل النجوم الكبار ، رغم أن أيا من هؤلاء النجوم لم يكن في أفضل حالاته البدنية.

وبعيدا عن أهمية المباراة ، التي تعد الأكثر شهرة على صعيد مواجهات القمة في العالم ، انتظر الجميع المواجهة بين أفضل لاعبين في العالم ، لكن إبراهيموفيتش كان هو من حسم الأمور بعد أن شارك في اللحظة المناسبة مطلع الشوط الثاني مع عودته من الإصابة.

ونزل المهاجم السويدي العملاق إلى الملعب في الدقيقة 50 وسط صيحات الجماهير ، ولم يتأخر في رد التحية ، حيث استقبل على الطائر كرة الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيش العرضية لحسم نقاط المباراة الثلاث لأصحاب الأرض.

وأوجز جوارديولا المباراة في المؤتمر الصحفي الذي أعقبها بقوله "إبراهيموفيتش يصنع الفارق" ، والدليل أن الفريق استعاد صدارة الدوري الأسباني بفارق نقطتين أمام غريمه.

أما جوان لابورتا رئيس النادي القطالوني فقال "تعاقدنا مع إبراهيموفيتش من أجل هذا: لصنع الفارق في المباريات الحاسمة. لقد سجل هدفا رائعا بمهارة ، على الطائر وبيسراه".

لكن كرة القدم عادة ما تجد لحظات لرموزها ، والقليل من اللاعبين يحظون بالاحترام الذي يتمتع به بويول. فقائد برشلونة المخضرم حظي بأكبر قدر من التحية خلال الشوط الثاني ، خاصة بعد أن عانى الفريق من نقص عددي نتيجة طرد لاعب وسطه الشاب سرجيو بوسكيتس.

فكان المدافع القطالوني /31 عاما/ يقذف بنفسه أمام كل كرة ، وكان الفائز دوما في المواجهات الخاصة مع مهاجمي ريال مدريد ، وهو ما جعله يستحق إشادة جوارديولا.

من جانبه ، بدا على ميسي الخوف خلال الساعة الأولى من اللقاء ، وهو الأمر المنطقي في ظل خوض دقائقه الأولى بعد أن غاب عن الملاعب أسبوعا بسبب الإصابة.

لكن دور النجم الأرجنتيني تعزز مع الحاجة إلى الاحتفاظ بالكرة لتعويض النقص العددي ، كما كاد أن يعزز الفوز قبل دقيقتين على نهاية المباراة ، عندما أنقذ إيكر كاسياس حارس ريال مدريد كرة لا تصد من على قدمه.

ولعب كريستيانو رونالدو من البداية ، ولم يكتف بذلك حيث أصر على أن يكون آخر لاعبي ريال مدريد ذهابا إلى غرف اللاعبين بعد الإحماء ، ليستحق النصيب الأكبر من هتافات جماهير برشلونة المعادية.

وكان من الممكن أن يسطر النجم البرتغالي اسمه بحروف من نور في تاريخ مباريات القمة ، لو تمكن من هز الشباك في الدقيقة 20 من بداية المباراة عندما انفرد بالحارس فيكتور فالديس الذي تصدى للكرة ببراعة.

واتسم أداء كريستيانو خلال اللقاء بالسرعة رغم حاجته إلى المزيد من الوقت لبلوغ أفضل مستوياته ، فليس من السهل معرفة التألق الكامل بعد غياب شهرين بسبب إصابة في الكاحل.

وغادر البرتغالي الملعب قبل أقل من نصف ساعة على النهاية ، في قرار لبيليجريني لم يفهمه كثيرون في ظل خطورته الدائمة ، لكن مبرر المدير الفني الشيلي كان من الصعب دحضه: "كان جاهزا للعب 60 دقيقة فقط. ما عدا ذلك كان سيصبح مخاطرة".

وكان الجهاز الفني لريال مدريد قد اجتمع قبل المباراة مع الطبيب الهولندي فان ديك المشرف على حالة كريستيانو وموضع ثقته ، حيث طلب الاستشاري الشهير ألا يشارك اللاعب البرتغالي أكثر من الوقت المتفق عليه لعدم شفاء كاحله بصورة تامة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إبراهيموفيتش وبويول يتألقان في حضور كريستيانو وميسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى ابناء عائلة ابو طاحون  :: قسم الألعاب والرياضة والترفيه :: الرياضة-
انتقل الى: