ملتقى ابناء عائلة ابو طاحون

ملتقى التعارف والتواصل ملتقى العلم والمعرفة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 دونجا يصف مباراة البرتغال بأنها مواجهة بين البرازيل أ والبرازيل ب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ZOROO
عضو متميز
avatar

عدد الرسائل : 555
العمر : 46
نقاط : 1471
تاريخ التسجيل : 23/04/2008

مُساهمةموضوع: دونجا يصف مباراة البرتغال بأنها مواجهة بين البرازيل أ والبرازيل ب   2009-12-07, 4:37 am

اعتبر كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم أن المواجهة المرتقبة بين منتخب بلاده والفريق البرتغالي في المجموعة السابعة لبطولة كأس العالم بمثابة مباراة "بين البرازيل أ والبرازيل ب".

وأشار دونجا الذي حضر مراسم إجراء قرعة كأس العالم أمس في كيب تاون إلى أن المجموعة السابعة تعد "الأكثر صعوبة" في كأس العالم ، خاصة لأنها تضم المنتخب البرتغالي الذي يلعب له المدافع بيبي ولاعب الوسط ديكو والمهاجم لييدسون وجميعهم من البرازيليين الذين حصلوا على جنسية البلد الأوروبي.

ورد كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب البرتغال على تصريحات دونجا بقوله "عجبا. إن كل البرازيليين منحدرون من أصول برتغالية".

في المقابل ، قلل دونجا من شأن الفوز الكبير الذي حققه فريقه على نظيره البرتغالي 6/2 خلال مباراة ودية أقيمت في البرازيل في تشرين ثان/نوفمبر 2008 "إن تلك المباراة باتت جزءا من الماضي. إنها أمور تحدث في كرة القدم ، ولا تعبر عن شئ".

وتحمس المدير الفني لراقصي السامبا للمواجهة المرتقبة بين النجمين كاكا وكريستيانو رونالدو لاعبي ريال مدريد: "سيكون من الرائع أن نراهما يتنافسان على أرض الملعب ، على هامش منافستهما الدائمة على الألقاب الفردية".

وتستهل البرازيل مبارياتها بمواجهة كوريا الشمالية في 15 حزيران/يونيو المقبل على ملعب إيليس بارك في جوهانسبرج ، قبل أن تواجه كوت ديفوار يوم 20 على استاد سوكر سيتي بنفس المدينة ، وتختتم مبارياتها أمام البرتغال.

وفي العاصمة الأسبانية ، غلب الطابع الودي على تصريحات نجمي النادي الملكي المتعلقة بالمجموعة.

وقال كريستيانو رونالدو في مؤتمر صحفي عقده مجموعة من لاعبي ريال مدريد المنتمين إلى منتخبات مختلفة تشارك في كأس العالم: "لقد حصلنا على مجموعة صعبة. ستكون صعبة لكنني سعيد لأنني سأواجه زملائي وأصدقائي. الكرة دائما ما تكون معقدة. ليس علينا الأسف لشئ. علينا أن نلعب جيدا من أجل الفوز".

وأضاف نجم البرتغال "البرازيل هي الأقوى ، لكن كوت ديفوار أيضا منافس قوي. إنها مجموعة صعبة. من أجل التأهل إلى الدور الثاني علينا أن نقدم أفضل ما لدينا. الفوز في المباراة الأولى (أمام كوت ديفوار) سيكون شديد الأهمية".

وحول مواجهة محتملة للمنتخب البرتغالي في حالة احتلاله المركز الثاني بالمجموعة بجاره الأسباني بطل أوروبا والمرشح الأول لاحتلال قمة المجموعة الثامنة ، قال كريستيانو "إن ذلك الأمر سيسعدني".

وأضاف "إن أسبانيا فريق قوي. لكن ما يشغلني الآن هي مرحلة المجموعات. لو واجهنا أسبانيا فسيكون لذلك مدلول جيد ، لأنه سيعني أننا عبرنا الدور الأول".

بدوره ، قال كاكا "أعتقد أنها المجموعة الأصعب في كأس العالم. هناك مجموعات أخرى صعبة ، لكن مجموعتنا هي مجموعة الموت. ذلك أمر جيد لأننا سنبدأ البطولة ونحن في قمة تركيزنا".

وعن إمكانية مواجهة أسبانيا قال: "تسألونني كيف سنتمكن من التفوق على القديس إيكر كاسياس (حارس أسبانيا وزميله في ريال مدريد)؟ أتمنى ألا نقابل أسبانيا في دور الستة عشر. وأن نلعب أمامهم في مرحلة لاحقة ، وهو ما سيحدث إذا ما تصدر المنتخبان مجموعتيهما".

وأضاف في حضور كاسياس للمؤتمر الصحفي "لويس فابيانو (هداف البرازيل ونادي إشبيلية الأسباني) يعرف كاسياس جيدا ويمكنه التسجيل في مرماه. القديس إيكر واحد من أفضل حراس المرمى في العالم. أمر جيد أن يكون في ناديك ، لكن عندما يتعلق الأمر بالمنتخب فالأمور تختلف".

وسئل عن اللاعب الذي يتوقع أن يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم العام المقبل فقال كاكا "أتمنى أن يكون برازيليا ، فذلك سيعني في الأغلب أن البرازيل حصدت اللقب. في 2006 فازت إيطاليا باللقب وكان كانافارو هو أفضل لاعب. زيدان قدم بطولة رائعة لكنه لم يحصد الجائزة لأن فرنسا لم تحرز اللقب".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دونجا يصف مباراة البرتغال بأنها مواجهة بين البرازيل أ والبرازيل ب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى ابناء عائلة ابو طاحون  :: قسم الألعاب والرياضة والترفيه :: الرياضة-
انتقل الى: