ملتقى ابناء عائلة ابو طاحون

ملتقى التعارف والتواصل ملتقى العلم والمعرفة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ارتياح عام في اسبانيا بعد قرعة الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ZOROO
عضو متميز
avatar

عدد الرسائل : 555
العمر : 46
نقاط : 1471
تاريخ التسجيل : 23/04/2008

مُساهمةموضوع: ارتياح عام في اسبانيا بعد قرعة الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا   2009-12-19, 2:39 am

سادت حالة من الارتياح العام في أسبانيا بعد إجراء قرعة الدور الثاني (دور الستة عشر) في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الجمعة بمقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في مدينة نيون السويسرية.

وذكرت صحيفة "ماركا" في عنوانها بموقعها على الانترنت "(ريال) مدريد

وبرشلونة وأشبيلية تجنبوا الفرق المخيفة".

وأوقعت القرعة فريق برشلونة حامل اللقب في مواجهة شتوتجارت الألماني كما يلتقي ريال مدريد مع ليون الفرنسي وأشبيلية مع سيسكا موسكو الروسي مما يعني أنها قرعة إيجابية للفرق الأسبانية الثلاثة رغم ما ذما ذكرته "ماركا" بشأن "معاناة" أشبيلية من البرد في موسكو.

وتخوض الفرق الأسبانية الثلاثة مباريات الذهاب خارج ملاعبها بينما ستخوض مباريات الإياب على ملاعبها بعد أن نجحت في احتلال قمم مجموعاتها في الدور الأول (دور المجموعات) بالبطولة.

أما موقع صحيفة "آس" الاسبانية الرياضية على الانترنت فكان أقل إيجابية في تعليقه على ريال مدريد حيث ذكر أن برشلونة وأشبيلية صادفا "حظا أفضل" في القرعة أكثر من ريال مدريد.

وأشار الموقع إلى أن ريال مدريد لم يتجاوز دور الستة عشر في البطولة منذ عام 2004 كما أن ليون يؤدي بشكل جيد دائما أمام فريق ريال مدريد.

ورغم ذلك ، علقت إذاعة "كادينا كوبي" بالعاصمة الأسبانية مدريد على ذلك بأن ليون "فريق في مرحلة التراجع" وأن هذا الفريق خرج بسهولة من دور الستة عشر للبطولة في الموسم الماضي على يد برشلونة.

وقال مانويل بيليجريني المدير الفني لريال مدريد في تعليقه على القرعة "ليون فريق قوي مثل بايرن ميونيخ وانتر ميلان وميلان".

ولدى سؤاله عن مدى قلقه من النتائج الهزيلة لريال مدريد أمام ليون في الماضي ، أجاب بيليجريني بأن "الإحصائيات ليس لها أي أهمية".

ويحرص ريال مدريد بشدة على الوصول للمباراة النهائية للبطولة هذا الموسم لأنها ستقام على ملعبه باستاد "سانتياجو برنابيو" ولحرصه على ترجمه إنفاقه ببذخ على تدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية قبل بداية الموسم الحالي والتي حطم فيها الرقم القياسي لقيمة التعاقدات التي يبرمها أي فريق خلال فترة انتقالات واحدة على مدار التاريخ.

وفي نفس الوقت ، كان موقع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الرياضية التي تصدر في إقليم قطالونيا معقل فريق برشلونة إيجابيا في تعليقه على القرعة بالنسبة لبرشلونة حيث ذكر أن المواجهة أمام شتوتجارت هي التي ينشدها جوسيب جارديولا المدير الفني لبرشلونة ولاعبوه.

وأوضحت الصحيفة أن أداء ألكسندر هليب المعار من برشلونة إلى شتوتجارت كان بمثابة "إخفاق تام" في الدوري الألماني (بوندسليجا).

كما عبرت الصحيفة عن سعادتها بوقوع انتر ميلان الإيطالي في مواجهة تشيلسي الإنجليزي وميلان الإيطالي في مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي. وأوضحت أن ذلك يعني أن دور الثمانية سيفقد اثنين من الفرق المرشحة للقب.

ويسعى برشلونة المشارك حاليا في بطولة العالم للأندية في أبو ظبي بالإمارات للفوز بلقب بطولة دوري الأبطال هذا الموسم ليكون أول فريق يفوز به لموسمين متتاليين منذ أن حقق ميلان الإيطالي هذا الإنجاز في عام 1990 .









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ارتياح عام في اسبانيا بعد قرعة الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى ابناء عائلة ابو طاحون  :: قسم الألعاب والرياضة والترفيه :: الرياضة-
انتقل الى: